recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل الدجاج المشوي بالليمون والزعتر و الروزماري

إيجي تريند
الصفحة الرئيسية




طريقة عمل الدجاج المشوي بالليمون والزعتر و الروزماري



طريقة عمل الدجاج المشوي بالليمون والزعتر و الروزماري



عدد الاشخاص
من ٦ إلى ٨ أشخاص
الوقت
ساعة و ١٥ دقيقة بالإضافة إلى تبريد لمدة ٨ ساعات في الثلاجة




إن سهولة ولذة هذه الوصفة ، من كتاب الطبخ الخاص بالشيف نانسي سيلفرتون "الموزة في المنزل" ، تستحق التأكيد عليها. على الرغم من أنك تحتاج إلى عدة ساعات من التبريدفي الثلاجة للسماح لجلد الدجاج بالجفاف ، مما يجعله هشًا ، يمكنك التحلي بالمرونة حيال ذلك ؛ افعلي ما هو ملائم. بغض النظر عن أي شيء ، فقط تأكدي من تجفيف الجلد بالمناشف الورقية. قد تجدي أيضا على المدى النهائي تحت الشواء لا لزوم لها. استخدمي حكمك. وأيضًا ضعي في اعتبارك أن تحوم في دفقة جيدة مرق الدجاج مع العصائر في طبق الخبز قبل وضعها على الدجاج.


المكونات



١٢ أفخاذ دجاج ، عظم في جلد
١ بصلة متوسطة الحجم مقشرة ومقطعة إلى أرباع رأسياً ومقطعة إلى شرائح بسمك ١/٤ بوصة عمودياً
١ كوب ثوم مقشر (حوالي٤٠)
١ ليمونة مقطعة إلى شرائح بسمك ١/٤ بوصة ، منزوعة البذور
١٥ غصن زعتر طازج
٤ أغصان إكليل الجبل (الروزماري) (٣ بوصة)
٢ ملاعق كبيرة ملح كوشير أو حسب الرغبة
٢ ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

التحضير



الخطوة ١

اتركي أفخاذ الدجاج جافة وضعيها على طبقة واحدة على صينية خبز ، بحيث يكون الجلد متجهًا للأعلى. ضعيها في الثلاجة ، مكشوفًا ، لمدة ٨ ساعات أو طوال الليل حتى يجف الجلد. أخرجي الدجاج من الثلاجة قبل ٤٥ دقيقة على الأقل من الطهي.




الخطوة ٢



سخني الفرن إلى ٥٠٠ درجة. افردي شرائح البصل وفصوص الثوم في طبق للخبز يمكن أن يمسك الدجاج جيدًا في طبقة واحدة. نرش الليمون على مزيج البصل والثوم ونثر الزعتر وأغصان إكليل الجبل.




الخطوه ٣





يُرفع الدجاج عن صينية الخبز ويوضع على عدة طبقات من المناشف الورقية بحيث يكون جانب الجلد لأسفل. يرش نصف الملح والفلفل. اقلبي الفخذين وتبليها بالملح والفلفل المتبقي. انقليه إلى طبق الخبز بحيث يكون جانب الجلد لأعلى. استخدمي يديك لترتيب فراش البصل والثوم بحيث يصبح تحت الدجاج تمامًا.


الخطوة ٤

اخبزيها لمدة ٤٠ إلى ٥٠ دقيقة ، حتى تنفد العصائر بشكل صافٍ عندما يُثقب الدجاج بسكين. إذا لم يكن الجلد بنيًا ذهبيًا ومقرمشًا ، اقلبي الدجاج المحمر وشوي الدجاج بالقرب من التسخين لبضع دقائق حتى ينضج ويحمّر.


الخطوة ٥



للتقديم ، انقلي الدجاج عن طبقة البصل والثوم والليمون والأعشاب. تخلصي من الليمون واسكبي باقي المكونات مع عصائر المقلاة في طبق التقديم. ضعي الدجاج في الأعلى وقدميه.


ترجمة : أميرة حافظ
google-playkhamsatmostaqltradent