recent
أخبار ساخنة

جددي نضارة بشرتك باستخدام ماسك الصبار للوجه

إيجي تريند
الصفحة الرئيسية

ماسك الصبار للوجه





ماسك الصبار للوجه

بالنسبة إلى قدماء المصريين ، كان نبات الصبار يحمل سر الشباب والجمال الأبدي.

هناك أيضًا دليل على أنهم استخدموه لعلاج الحروق وشفاء الندبات وحتى المساعدة في عملية التحنيط.

قيل إن كليوباترا كانت تستخدم أقنعة الوجه بالصبار بشكل منتظم. بينما قيل إن الصينيين القدماء استخدموه أيضًا لتحقيق بشرة ناعمة وممتعة. لذا ، فإن الألوة فيرا كجزء من روتين الجمال ليس شيئًا جديدًا ، والفوائد حقيقية تمامًا ويسهل الاستمتاع بها اليوم كما كانت منذ آلاف السنين.

ما هي ماسكات الوجه وفوائدها


أقنعة الصبار هي مزيج من الألوة فيرا ومكونات أخرى مختلفة. يتم خلط هذه المكونات معًا وتطبيقها على الوجه لتنظيف وتنظيف السطح واستعادة الحيوية والنضارة. فوائد أقنعة الوجه بالصبار عديدة:

يساعد في استعادة توازن درجة الحموضة : يمكن أن تؤدي الاختلالات في مستويات الأسيد الهيدروجيني إلى مشاكل عديدة مع بشرتك ، مما يجعلها أكثر عرضة لحروق الشمس وحب الشباب والتهاب الجلد وغير ذلك.


يعيد ترطيب بشرتك : عندما تجف طبقات الأساس من الجلد ، يبدأ السطح في الترهل والتجاعيد. يخترق الصبار الطبقة الخارجية من الجلد ويعيد الترطيب المناسب.

إنه رائع لعلاج حروق الشمس : تم استخدام الألوة فيرا لعلاج حروق الشمس منذ زمن هؤلاء المصريين القدماء الذين ذكرناهم سابقًا.


إنها محملة بمضادات الأكسدة : مضادات الأكسدة هي الدفاع الحقيقي الوحيد الذي نملكه ضد آفة الجذور الحرة. تجعل الجذور الحرة هدفها تدمير خلايا الجلد السليمة.

إنه علاج فعال لحب الشباب : يتمتع الألوة فيرا بخصائص معروفة مضادة للبكتيريا تجعله سلاحًا قيمًا في مكافحة حب الشباب.

متى يجب عليك استخدام ماسك الوجه بالصبار وكيف تعمل؟


عادةً ما تضع النساء قناع الصبار في المساء بعد أن ينظفن أوساخ اليوم المتجمعة من وجههن. في حالات نادرة ، سيتركون القناع طوال الليل.


ولكن في الغالبية العظمى من الحالات ، يُترك القناع لمدة ٢٠ أو ٣٠ دقيقة قبل شطفه ، ووضع مرطب قبل النوم. يعتقد بشدة أن الألوة فيرا لعدد من الأسباب.


ليس أقلها حقيقة أنه رائع في اختراق الطبقات الأساسية من الجلد حيث يعيد الترطيب ويعزز إنتاج الكولاجين ويصلح الأنسجة التالفة. نظرًا لأن الصبار يميل إلى العمل من الداخل إلى الخارج ، فقد يستغرق الأمر عددًا من التطبيقات قبل أن تبدأ في رؤية الفوائد بالفعل.

لذلك إذا كنت لا ترى أي تحسينات كبيرة ، فلا تنفد الصبر. انهم قادمون. "الصبار يعالج بفعالية الصدفية والتهاب الجلد وعضة الصقيع والحروق والالتهابات." - قناع للوجه من دكتور اكس الصبار


ما هو ماسك الوجه الصبار؟

قناع الوجه بالصبار مخصص لموازنة مستويات الأس الهيدروجيني وتهدئة حروق الشمس وعلاج حب الشباب واستعادة الترطيب المناسب لبشرتك.


أفضل ٧ ماسكات ألو فيرا للوجه يجب تجربتها


مثل كل أقنعة الوجه الأفضل ، فإن أقنعة الوجه من الألوفيرا سهلة للغاية في الصنع والاستخدام. أدناه ، سنستعرض ٧ أقنعة الألوة فيرا المفضلة لدينا.

١) ماسك الألوفيرا والليمون:

 هذا القناع رائع لتقليل الشوائب وتقليل ندبات حب الشباب وإخفاء المظهر البقع أحيانًا للبشرة المدبوغة. كل ما تحتاجه لتحضيره هو القليل من هلام الصبار وعصير الليمون.


يُمزج ٢ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع عصير نصف ليمونة في وعاء. امزجه جيدًا حتى يمتزج عصير الليمون تمامًا مع الجل. ضعيه على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة ١٠ دقائق. شطفيه بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.


٢) ماسك الألوفيرا والخيار : 

هذا القناع جيد بشكل خاص لعلاج علامات التصبغ والعيوب التي خلفتها البثور وكذلك الخدوش. كل ما تحتاجيه لصنعه هو القليل من جل الصبار وبعض شرائح الخيار وبضع قطرات أو ماء الورد (اختياري).


اهرسي عدة شرائح من الخيار (بدون قشر). يُمزج في وعاء مع ٢ملعقة كبيرة من جل الصبار وماء الورد. اخلطي جيدًا حتى تحصلين على عجينة ناعمة قدر الإمكان. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة٣٠ دقيقة. شطفيه بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.


٣) ماسك الوجه بالعسل والصبار : 

 قناع الوجه هذا رائع لعلاج البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعيد لمعانه الطبيعي ولا يترك احساس دهني في أعقابه. كل ما تحتاجيه هو ورقة الصبار وبعض العسل.


اغلي أوراق الصبار في الماء ثم اهرسيها لتتحول إلى عجينة. أضف ملعقة كبيرة من العسل واخلطي جيدا. ضعيه على وجهك عندما يبرد واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة. شطف جيدا بالماء البارد.


٤) ماسك الألوفيرا والمانجو والجير : 

سيساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على إزالة السموم من الجلد وجعله أكثر تقبلاً للصبار. كل ما تحتاجيه هو القليل من هلام الصبار وعصير الليمون ومانجو.


ضعي المانجو في الخلاط وهرسها. امزجي المانجو مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون. بمجرد الحصول على عجينة ناعمة ، ضعيها على وجهك واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة. اشطفيه باستخدام الماء البارد.


٥) ماسك الصبار ودقيق الشوفان :

 هذا القناع رائع لامتصاص الزيوت الزائدة واستعادة التوازن لبشرتك. كل ما تحتاجيه لصنعه هو القليل من هلام الصبار وبعض دقيق الشوفان العادي والخيار.


قشري الخيار ثم اهرسي عدة شرائح ناعمة قدر الإمكان. اخلطي الخيار المهروس مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار حتى تحصلي على عجينة. أضيفي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان واخلط جيدًا قدر الإمكان. ضعيه واتركيه على وجهك لمد ١٠ دقائق. إشطيفه باستخدام الماء الفاتر واتركيه حتى يجف.


٦) ماسك الوجه بالصبار واللوز :

 هذا النوع من أقنعة الوجه بالصبار هو الأفضل للبشرة الجافة والشيخوخة. كل ما تحتاجيه لتحضيره هو القليل من هلام الصبار وبعض اللوز.


إسحقي اللوز ناعمًا قدر الإمكان. اخلطي اللوز المسحوق مع ٢ ملعقة كبيرة من جل الصبار. يُمزج المزيج حتى يصبح ناعمًا ثم يوضع ويترك لمدة ١٥ دقيقة. يغسل بالماء الفاتر ويترك حتى يجف.


٧) ماسك الألوفيرا وزبدة الشيا :

 قناع الألوفيرا النهائي الخاص بنا مثالي للبشرة الجافة أو المختلطة. لصنعه ستحتاج إلى بعض هلام الصبار وزبدة الشيا والقليل من زيت الزيتون. إليك كيف يتم ذلك:


ضعي ملعقتين كبيرتين من الجل وملعقة كبيرة من زبدة الشيا وواحدة من زيت الزيتون في وعاء. اخلطي جيدًا حتى تحصلين على عجينة ناعمة وسميكة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة. يغسل بالماء الفاتر ويترك حتى يجف.


كم مرة يمكنك عمل ماسك الصبار للوجه؟



يمكنك عمل ماسك للوجه بالصبار كل يوم إذا كنت ترغبين في ذلك. "الصبار غني بفيتامين سي و ه وبيتا كاروتين ، مما يمنحه خصائصه المغذية ومقاومة الشيخوخة." - د. ديبالي بهاردواج طبيب جلدية


ترجمة : أميرة حافظ
google-playkhamsatmostaqltradent